أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

لوّن فصولك.. دليلك لاعتماد البلايزر الملون طوال العام

في عالم الموضة وقواعده القديمة كان لكل فصل لونه، الألوان القوية والفاتحة والمرحة للصيف والألوان الداكنة للشتاء والخريف. السبب بشكل عام يتمحور حول درجات الحرارة وقدرة بعض  الألوان على امتصاص الحرارة أو عدم امتصاصها وبالتالي الألوان الداكنة ضرورية للشتاء للمحافظة على الدفء والفاتحة للصيف لضمان عدم الاختناق. ولكن ورغم أن اللون يلعب دوره في هذا المجال لكن الأقمشة هي الأساس، وبالتالي يمكن لسترة بلون فاتح أن تمنح كل الدفء الذي تحتاج إليه خلال الشتاء إن كانت بقماش شتوي بنوعية جيدة والعكس صحيح بالنسبة للصيف.
البعض يفضل أن تكون طلته حيوية ومرحة بغض النظر عن الفصل والألوان المرتبطة به. ولتحقيق ذلك فإن السر كله يكمن في البلايزر لأنها الواجهة الأنيقة التي ستلون كل فصولك وتمنحك طلة أنيقة.
اللباس الملون يعني اللباس بألوان غير محايدة، وبطبيعة الحال هو لا يعني ارتداء ملابس بألوان قوية للغاية بل اختيار تلك التي تمنح الأناقة والحيوية. فكيف يمكن اعتماد البلايزر الملون في كل فصل من الفصول؟

البلايزر الأخضر

اللون الأخضر بكل تدرجاته من الألوان الجميلة والأنيقة. البعض يتخوف منه بحكم أنه يميل لأن يكون جزءاً من موضة الكاجوال ولكن هناك إمكانية لاعتماده كجزء من الكاجوال الذكي وحتى اللباس الرسمي. من الأخضر الداكن، إلى الزيتي، وغيرها من تدرجات اللون وهذا يتناسب مع كل الفصول وهو في الواقع يمنح البلايزر الملونرقياً مميزاً. عند اعتماد البلايزر الأخضر يجب أن تكون الخيارات الأخرى كلها بألوان هادئة، ففي نهاية المطافالبلايزر الملون هو النجم ويجب السماح له بالبروز. لمن لا يملك فكرة وافية عن آلية تنسيق الألوان فإن الرمادي يتناسب وبشكل مثالي مع الأخضر وكذلك الأسود. الرمادي يفضل أن يكون لون الملابس والأسود للحذاء. في حال كان الخيار الجينز يفضل أن يكون الجزء العلوي بلون محايد بالحد الأدنى من الإضافات أو من دونها كلياً.

البلايزر الأحمر

عند ذكر اللون الأحمر غالبية الرجال تهز رأسها استنكاراً.. ولكن الأحمر ليس بالضرورة اللون القوي اللامع الذي يجعل الرجل يظهر بطلة كوميدية. الفكرة هنا هي استغلال تدرجات اللون وبالتالي اعتماد تلك التي تكون الأجمل والأكثر أناقة. عند اختيار البلايزر باللون الأحمر يجب الحرص على أن يكون القماش بملمس وحجم. بطبيعة الحال اللمعان ممنوع كلياً بغض النظر أي لون تختاره من تدرجات الأحمر، كما يفضل اعتماد تلك التي تميل لأن تكون داكنة إلى حد ما. بطبيعة الحال الخيارات الأخرى يجب أن تكون من الألوان الهادئة التي لا تحتوي على أي إضافات.

البلايزر الأزرق

عند الحديث عن البلايزر الملون وخصوصاً اللون الأزرق.. البلايزر الكحلي ليس ضمنها وذلك لأنه لون داكن.  وعليه وبعد استثناء الكحلي من خيارات البلايزر الملون هناك جميع التدرجات الأخرى التي يمكنك الاختيار منها. وفي حال كنت تشعر بالقلق من هذا التوجه بحكم أن الأزرق وخصوصاً إن كان فاتحاً يمكنه أن يكون قوياً وبارزاً يمكنك أن تختار قطع ملابس داكنة مع البلايزر الأزرق الفاتح. مثلاً بلايزر باللون الأزرق الفاتح مع سروال باللون الكاكي أو دنيم داكن. في المقابل إن كنت من الفئة التي تحب التجربة بالألوان ولا تخاف منها يمكنك اعتماد طلة اللون الواحد أو اختيار السراويل التي تكون بلون مختلف يتناقض مع الأزرق.

البلايزر البنفجسي

 البنفسجي هو اللون الذي يحاول غالبية الرجال تجنبه رغم أنه من الألوان التي تملك العمق والأناقة كما يمكنه أن يكون جريئاً ومرحاً في الوقت عينه. البنفسجي يمكنه إدخال الحيوية الى الطلة حاله حال كل أنماط البلايزر الملون، ولكن خلافاً للأنماط الأخرى البنفجسي يمنحك التميز لأنه ليس من الألوان الشائعة عند الرجال. لا داعي للخوف منه لأن تنسيقه سهل خصوصاً وأن ما نسعى إليه هو الطلة الهادئة والأنيقة وليست الصاخبة. عند اعتماد البلايزر البنفسجي كل شيء آخر من القميص والسروال وربطة العنق وحتى الجوارب يجب ان تكون بألوان محايدة. وفي حال كنت من الفئة التي لا تملك معرفة تمكنها من تنسيق الألوان فحينها اعتمد تدرجات الرمادي لخلق التأثير المطلوب مع السترة البنفسجية، أي مثلاً سروال رمادي داكن مع كنزة دمادية فاتحة أو العكس. اللون الأبيض والكاكي أيضاً من الخيارات الآمنة مع البنفسجي.

البلايزر باللون الزهري

اللون الزهري دخل عالم موضة الرجال منذ سنوات ومع ذلك ما زال يثير الجدل وهناك انقسام كبير حوله. وحين نتحدث عن البلايزر الملون فإن لونها الزهري كفيل بجعل الرجال يهربون بالاتجاه المعاكس. ولكن قبل الرفض فإننا هنا سننصح بتدرجات محددة من هذا اللون وليس جميعها.. الزهري غير القوي الفاتح وليس «الفاقع» هو الذي ننصح به. في الواقع البلايزر الزهري يمكنه أن يجعلك تبدو أنيقاً للغاية وذلك لأنه مع الألوان المناسبة سيبدل طلتك بشكل كلي. بلايزر باللون الزهري مع قميص ابيض وسروال أزرق داكن من الخيارات المثالية. في الواقع الأزرق الداكن يتناسب وبشكل مثالي مع الزهري وهو يخفف من حدته ويجعل طلتك ذكورية في حال كنت تتخوف من كونه لوناً «نسائياً».

قواعد يجب اتباعها عند اختيار البلايزر الملون

-اللون يجب أن يتناسب مع لون بشرتك لذلك اختر بعناية فائقة.
-القماش يجب أن يتناسب مع طبيعة الفصل.
-تجنب أي قماش يلمع، فاللمعان يجعل القماش يبدو رخيصاً.
-الألوان المكلمة هي التي يجب اختيارها للملابس عند اعتماد البلايزر الملون.
-عندما لا تملك أدنى فكرة عما عليك اعتماده، الجينز الأزرق والقميص الأبيض مع البلايزر الملون خيار ينجح في كل مرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Nasseej ExolTech