أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تعرفوا على الأحجار الكريمة المناسبة لبرجكم.. فلكل برج حجره الكريم الخاص

الأحجار الكريمة أو الثمينة أو النفيسة أو التَبَر هي أنواع مختلفة من المعادن المتبلمرة مركبة من عنصرين أو أكثر، وتتكون أساساً من مادة السليكا مع وجود بعض الشوائب المعدنية، ويختلف نوع الحجر الكريم باختلاف المادة المكونة بالإضافة إلى السليكا، وتتواجد عادة في مناطق الطمي البركانية، كالحصى البركانية، وبخاصة في مناطق جريان الأنهار البركانية.

تركيب كل حجر كريم يختلف عن الآخر من حيث الظروف والعناصر المكونة ونوع الشوائب المتداخلة خلال عمليات التركيب الأساسية، فالنظام الشبكي الكرستالي المكون لمعظم الاحجار الكريمة الرئيسية متشابه فيما بين تلك الاحجار. والذي يميز حجرا عن الاخر هو عناصر التداخل خلال الانبثاق والتكوين الكرستالي السريع والذي يكرر العادة والنسق والأسلوب للمركز المتنوي عند بداية عملية البلمرة وتتفاوت درجة ألوانها باختلاف درجة الشفافية الناتجة عن عدة عوامل منها نوع المعادن التي تدخل كشوائب على السليكون وبالتالي فإن عدد كبير ومتنوع من الأحجار الكريمة يتكون نتيجة لذلك ويجب الملاحظة ان جميع أنواع الاحجار الكريمة متكونة من عنصرين فاكثر إلا الألماس فهو احادي التكوين من عنصر واحد هو الكربون.

وبعض الأحجار الكريمة تتكون في باطن الأرض على أعماق مختلفة، وقد تتحد مع عناصر أخرى أو تكون في صورة حرة، مثل الياقوت والزمرد والألماس الذي يوجد في بعض الأحيان على عمق 160 متراً تقريبا، ويخرج ضمن الحمم البركانية وناتج الزلازل الأرضية. وأما البعض الآخر فتتكون في المملكة الحيوانية حيث تستخرج من قاع البحر، مثل المرجان واللؤلؤ الذي كان يعد من أجمل وأغلى الأحجار الكريمة في الماضي ولا سيما لؤلؤ الخليج الذي اكتسب سمعة عالمية كبيرة. كما تمنحنا المملكة النباتية الكهرمان الأصفر الجميل.

اختاروا الحجر الكريم المناسب لبرجكم:

– برج الحمل 21 مارس – 19 أبريل: الماس

الماس هو الحجر الكريم الأكثر فاعليه مع مواليد برج الحمل. والكبش هو الحيوان الأكثر عنداً في الأبراج ويمثل مولود برج الحمل، فهو يعبر عن الدافع لتحسين الحياه دوماً والتطلع للأفضل. مولود برج الحمل دائما ما يسعي لتطوير حياته فهو لا يقف عند حد معين فكما قلنا هو عنيد جداً. اذا ما ارتديت الماس فسيمنحك الكثير من الطاقة للسير في طريق تطوير حياتك الذي تريد.

– برج الثور 20 أبريل – 20 مايو: الزمرد

الزمرد، تلك الأحجار الخضراء الجميلة فهو أيقونة اللون الأخضر. تقول الأسطورة أن الزمرد تبلور عندما نزلت دموع فينوس الهة الجمال عند الأغريق علي الأرض. لذلك يعتبر الزمرد رمز للعاطفه القوية. عندما يرتدي مولود برج الثور حجر الزمرد فإنه يتآلف مع عواطفه الداخلية ويزيدها قوة وشغف. أنت تكون في أفضل حالاتك العاطفية عند ارتدائك للزمرد.

– برج الجوزاء 21 مايو – 21 يونيو: اللؤلؤة

اللؤلؤة هي الحجر الكريم المناسب له. من الصعب تصديق ان هذا الجمال الشديد النقاء يتكون بسبب ذرة رمل تدخل لمحارة ما فتسبب لها الازعاج والتهيج فتنتج اروع الآلئ. هذا التناقض الشكلي يمثل مولود برج الجوزاء وهو أكثر حجر يعبر عن ازدواجية شخصيته. عندما يرتدي مولود الجوزاء الآلئ فهو يشعر بالهدوء والطمأنينة ويستعد لتقبل نفسه.

– برج السرطان 22 يونيو – 22 يوليو: الياقوت

كما مولود برج السرطان ذو وجه قوي يخفي داخله رقته وجمال قلبه كما الياقوت ذو قشره صلبه تخفي جمال الحجر داخلها. عندما يرتدي مولود السرطان الياقوت فأنه يساعده علي أن يحمي مشاعره ولكن بدون اخفائها داخله. الياقوت صديق مولود برج السرطان.

– برج الأسد 23 يوليو – 22 أغسطس: الزبرجد

الزبرجد ينافس الزمرد في لونه الأخضر الجميل، وهو الحجر الخاص ببرج الأسد. تقول الأسطورة أن الملكة كليوبترا فقدت تميمة الزبرجد خاصتها وهي في رحلة برية واكتشفت في نهاية الرحله انها قد تمت خيانتها من قبل حبيبها انطونيو. عندما يرتدي مولود الأسد الزبرجد فأنه يتيح له فهم من حوله ويعزز تلك القدرة الموجودة لديه بالأساس.

– برج العذراء: 23 أغسطس – 22 سبتمبر: الياقوت الأزرق

الياقوت الأزرق هو الحجر الأكثر مثالية لمولود العذراء. فعمق زرقة الياقوت يحمي مولود برج العذراء دائماً. حجر الياقوت الأزرق قوي جدا ومن الصعب تدميره، ويماثل في قوته قوة مولود العذراء. الطاقة الداخلية للياقوته الزرقاء تشحذ عقل مرتديها وتجعله أكثر قوة وذكاء.

– برج الميزان 23 سبتمبر – 22 أكتوبر: العقيق

والحجر الملائم له هو العقيق، فالعقيق له القدرة علي امتصاص الطاقة السلبية من حولك تاركاً لك الطاقة الايجابية. برج الميزان اجتماعي جداً ويعرف كيف يتعامل حتي مع أصعب الناس في التعامل ولذلك يلائمه العقيق فهو يعزز تلك القدرة ويزيده ايجابية. ارتداء مولود برج الميزان للعقيق يزيد قاعدته الاجتماعيه ويحميه من الفهم الخاطئ من الناس له.

– برج العقرب 23 أكتوبر – 21 نوفمبر: التوباز

علامة برج العقرب الماء، ويظهر لون زرقة البحر الرائع في حجر التوباز. التوباز هو الحجر الكريم الخاص بمولود العقرب وارتداؤه يساعده علي الشعور بالراحه أكثر مع أصدقائه. يمر العقرب بأوقات عصيبه عندما تضطرب علاقته مع أصدقائه وهنا يساعده التوباز علي التغلب علي هذا الشعور والتجاوز عن هذا الاضطراب في علاقاته. صداقات العقرب قوية وليس من السهل انتهائها ولكن المه شديد اذا ما تعثرت احدي هذه الصداقات. ارتداء التوباز قد يمنع عنه الفهم الخاطئ لبعض الأمور و يساعده علي فهم أصدقائه بشكل جيد.

– برج القوس 22 نوفمبر – 21 ديسمبر: الفيروز

يمثله الفيروز وهو أكثر الأحجار هشاشه ورقة. مولود القوس هو شخص متفائل بطبعه. اذا ما ارتدي مولود القوس حجر الفيروز فإنه يزيد من تفاؤله ويمنحه الطاقة لفعل ما يريد. يمكنك أن تحقق ما تريد اذا ما ارتديت حجر الفيروز وكيف لا وانت ترتدي حجرا يتحمل حتي درجات حرارة الحمم البركانية.

– برج الجدي 22 ديسمبر – 19 يناير: العقيق الأحمر

حجره المناسب هو العقيق الأحمر. هذا الحجر الأنيق يفتح لمولود الجدي آفاق أخري لم يكن يفكر بها ويساعده علي أن يعدل سلوكه ويمضي في حياته بالأسلوب الأمثل. فمولود الجدي متقلب المزاج مثل العقيق الأحمر تتغير ألوانه بتغير شدة الضوء من حوله.

– برج الدلو 20 يناير – 18 فبراير: الأرجوان

الحجر المناسب له هو حجر الأرجوان. تقول الأسطورة أن ديونيسوس إله الخمر الإغريقي عندما ذرف دموعاً من خمر علي امرأه تركته وجفت هذه الدموع تكون الأرجوان. طبعاً هذه أسطورة مثل سابقتها ويبدو أن الأغريق كانوا مولعين باعادة كل شئ الي آلهه الي حد تصور اله يبكي ويحب! عندما يرتدي مولود الدلو الأرجوان فأنه يحافظ علي اتزانه العقلي والجسدي فهذه الأحجار تحفظ طاقته وتوزعها بصورة صحيحة.

– برج الحوت 19 فبراير – 20 مارس: الزبرجد الأزرق

يمثله الزبرجد الأزرق وهو بلون السماء في زرقته الصافيه. تقول الأسطورة أن السماء كانت صلبه يوماً ما والزبرجد الأزرق هو ما تبقي منها قبل أن تتحول. مولود الحوت يحتاج الي شئ صلب ليتمسك به فطبيعته المائيه تحتاجه بشده. ارتداء مولود الحوت للزبرجد الأزرق تلك القطعه من السماء يمنحه تلك الصلابه ويزيد قوته وبالتأكيد تزيد مظهره جمالاً.

Nasseej ExolTech