أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الأغلى في التاريخ.. سيارة كريستيانو الخارقة “بوجاتي لا فواتير نوار” .

صنعت شركة بوجاتي Bugatti الفرنسية الأصل والتابعة حاليًا لشركة فولكس فاجن الألمانية، سيارة خارقة هي الأسرع في العالم، والتي تم بيعها بالفعل لعاشق مجهول للسيارات بسعر 11 مليون يورو، وفق ما ذكرت مجلة دي زين.

أكدت شركة صناعة السيارات الفرنسية “بوجاتي” أنها عثرت على مشتر لسيارتها الرياضية “بوجاتي لا فواتير نوار”Bugatti’s La Voiture Noire ، والتي بلغت تكلفتها 9.5 مليون جنيه إسترليني، بحسب ما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وتشير التقارير إلى أن لاعب يوفينتوس كريستيانو رونالدو هو المشتري لهذه السيارة، التي قيل أنها أغلى سيارة يتم صنعها على الإطلاق، وأنفق رونالدو 11 مليون يورو (9.49 مليون جنيه إسترليني) على بوجاتي الفريدة بشكلها الجديد، التي قدمت لأول مرة إلى العالم في معرض جنيف للسيارات 2019.

ولن يتمكن مالك السيارة من قيادتها إلا في عام 2021، حيث لا تزال الشركة بحاجة إلى وضع اللمسات الأخيرة على بعض التفاصيل على النموذج الأولي.

ويملك رونالدو أسطولًا من السيارات الفخمة، من بينها “مرسيدس سي كلاس كوبيه، رولز رويس فانتوم، يون فيراري 599 جي تي أو، لامبورجيني أفينتادور LP700-4 ، أستون مارتن دي بي 9، ماكلارين إم بي 4 12 سي”.

وفي هذا الاطار عرضت المجلة أبرز المعلومات على السيارة الخارقة Bugatti’s La Voiture Noire كالآتي:

– تم الكشف عن La Voiture Noire أو “السيارة السوداء” في معرض جنيف للسيارات هذا العام.

– يبلغ سعر بوجاتي 11 مليون يورو (9.5 مليون جنيه إسترليني) قبل الضريبة أما بعد الضريبة فتقدر بـ 16.7 مليون يورو (14.4 مليون جنيه إسترليني) أو 18.9 مليون دولار أمريكي.

– “بوجاتي لا فواتير نوار”Bugatti’s La Voiture Noire هي بلا منازع أغلى سيارة في التاريخ والأغلى في العالم، والأسرع بين السيارات قاطبة.

– عند هذا السعر، تفوقت “بوجاتي لا فواتير نوار”Bugatti’s La Voiture Noire على سيارة Rolls-Royce Sweptail ، التي تم بيعها إلى عميل خاص في عام 2017 بحوالي 12.800000 مليون دولار (9.8 مليون جنيه إسترليني) بما في ذلك الضريبة.


– تتميز “بوجاتي لا فواتير نوار” التي تعد من فئة السيارات السوبر كار supercar بمحرك تيربو رباعي 8 لتر 16 سلندر بقوة 1500 حصان وعزم دوران 1600 نيوتن متر تمامًا مثل شيرون وديفو، داخل هيكل منحوت مصنوع من ألياف الكربون.

-يتم دمج المصدات بسلاسة في هيكل السيارة، مع طرق صناعية متطورة لدمج الزجاج بها.

– قال المصمم إتيان سالومي: “لقد تم صناعة كل عنصر في السيارة يدويًا من ألياف الكربون لتعطيها لمعان أسود عميق منقطع النظير”.

– تعد السيارة من إنتاج جديد كليًا لسيارة Bugatti Type 57 الكلاسيكية، وهي مستوحاة من تصميم جان، ابن مؤسس شركة بوجاتي الأب Ettore Bugatti ، في الثلاثينيات والأربعينيات من القرن الماضي.

– والسيارة الرياضية الخارقة، من نوع تصميمات السيارات الكوبيه التي تتيح راحة سيارة ليموزين فاخرة وقوة سيارة رياضية مرعبة.

-صنع من السيارة نسخة واحدة فقط، وذلك تكريما للاحتفال بالذكرى الــ110 لتأسيس الشركة.

– يجسّد تصميمها قمّة الأناقة السلسة حيث المصابيح الأمامية LED الممتدة أعلى الرفارف الجانبية، المصدات المدمجة بالهيكل، النوافذ المستوحاة من خوذات الدراجات النارية مع زجاج أمامي ينساب إليها.

– وبوجاتي، ذات محرك في المنتصف، و تنتجها مجموعة فولكسفاجن الفرعية (مجموعة فولكس فاجن) وتم عرض سيارات بوجاتي في بداية عام 2005.

– الإنتاج الكامل للسيارة تم التوصل إليه في سبتمبر 2005 وقد بنيت يدويا في مصنع فولكس فاجن بالقرب من المقر السابق لبوجاتي في شاتو سان جان في مولشيم (الألزاس، فرنسا).

 

Nasseej ExolTech