أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تقود نفسها بنفسها.. GLE سيارة الأراضي الوعرة الجديدة من مرسيدس

أعلنت شركة مرسيدس الألمانية أنها تستعد خلال شهر فبراير المقبل لإطلاق جيلها الثالث من أيقونتها GLE المخصصة للمناطق الوعرة التي تتمتع بالرشاقة، والأناقة والروح الرياضية.

أكثر رياضية

وتأتي GLE الجديدة بتصميم بسيط بطابع أكثر رياضية، فيما لم تختلف الخطوط العامة وتميزت بتركيبة أنيقة مع شكل مبتكر في حين زاد طولها بمقدار 10 سم ليصل إلى 92ر4 متر، مع زيادة طول قاعدة العجلات بمقدار 8 سم.

Image result for ‫تقود نفسها بنفسها.. GLE‬‎

Image result for ‫تقود نفسها بنفسها.. GLE‬‎

Image result for ‫تقود نفسها بنفسها.. GLE‬‎

Image result for ‫تقود نفسها بنفسها.. GLE‬‎

Image result for ‫تقود نفسها بنفسها.. GLE‬‎

وفيما يخص داخلية GLE فقد جاءت رحبة ومزدانة بشاشة لمسية كبيرة مع إمكانية التحكم في الوظائف عن طريق الأوامر الصوتية والإيماءات، كما زاد طول قاعدة العجلات بمقدار 80 ملم؛ مما انعكس بزيادة وقدرها 69 ملم إضافية للمساحات المخصصة للأقدام في الصف الثاني من مقاعد المقصورة القادرة على استقبال حتى سبعة ركاب على ثلاثة صفوف من المقاعد. كما زادت سعة الحمولة بصندوق الأمتعة من 630 إلى 2055 لتراً.

تقود نفسها بنفسها

هذا وتستطيع  GLE  أن تقود نفسها بنفسها وبذكاء ولو جزئياً؛ نظراً للكم الكبير من الأنظمة المساعدة ومنها مثبت سرعة ذكي توقف – انطلق، مساعد نشط للمقود، مساعد نشط لترك مسافة أمان، مكابح آلية ونظام مساعدة نشط للتنبيه عند النقاط العمياء، ومنع تغيير الاتجاه في حال استشعر خطراً بذلك.

أربعة محركات

ميكانيكياً حصلت مرسيدس GLE على ثلاثة محركات ديزل ومحرك بنزين، ويأتي الموديل الأساسي GLE 300d مزودا بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 0ر2 لتر وبقوة 180 كيلووات/245 كيلووات، وتنطلق سيارة GLE الجديدة بسرعة قصوى تتراوح من 225 إلى 250 كلم/س.

وكشفت مرسيدس أن مطلع العام 2019 سيكون موعداً لوصول الجديدة إلى الأسواق الأوروبية والأمريكية وفي الربيع إلى الصين، ومن ثم لبقية الأسواق العالمية، على أن يبدأ سعرها من 65 ألفاً و807 يورو.

Nasseej ExolTech