أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تعرفوا على 10 أشياء غريبة ممنوعة ومحظورة تماما في هذه الدول

يوجد العديد من الأشياء التي تستطيع مُمارستها واستخدامها في منتهى الحُرية وبعضها أيضًا يُصنف ضمن روتينك اليومي، ولكن هل تعلم أن تلك الأشياء البسيطة التي لا تُلق لها بالًا قد تكون مُحرمة تمامًا في هذه الدول؟ إليك 10 أشياء ممنوعة في هذه الدول.

1- مشاية الأطفال

منذ أبريل 2007 حظرت كندا بيع أو الإعلان عن مشايات الأطفال سواء في المتاجر أو التلفاز، وتكشف دراسات منظمة الصحة الكندية أن المشايات هي السبب الأكبر لإصابة الأطفال دون سن الثانية في رؤوسهم، كما تشير أيضًا إلى أنها لا تساعد الأطفال على تعلم المشي بل تُسبب تأخر في النمو.

2- الأكياس البلاستيكية

حظرت أكياس التسوق البلاستيكية في بنغلاديش منذ عام 2002 مما يجعلها واحدة من أولى الدول التي تعتمد هذه الطريقة في الحفاظ على البيئة، وقد تبعتها عدة بلدان في جميع أنحاء العالم مثل جنوب أفريقيا وإيطاليا، وسط أدلة على أن الأكياس البلاستيكية تسد أنظمة الصرف وتشكل تهديدا للحياة البرية.

3- العلكة

منذ عام 1992 تم حظر العلكة في سنغافورة لجعل البلاد أكثر صحية وتقدمية كما اعتبرت هذه العادة في المطلق مثيرة للاشمئزاز. يسمح باستخدامها خلال علاج الأسنان أو الإقلاع عن النيكوتين إذا ما وصفها الطبيب، إلا أن مضغ العلكة أو البصق بها يمكن أن يؤدي إلى غرامة شديدة في سنغافورة.

4- أسماء تصلح للذكر والأنثى

في ألمانيا ممنوع قانونيًا أن تُشير لطفلك الرضيع بإسم يصلح  للذكور والإناث، أي يجب أن يُحدد الاسم الأول للطفل ماهية جنسه، وإذا كُنت تريد تحدي هذه القوانين سوف يكون عليك الذهاب في رحلة طويلة داخل المكاتب الحكومية في ألمانيا.

5- المصابيح المتوهجة

كانت أولى البلدان التي تحظر استخدام المصابيح المتوهجة أو المصابيح التي تستهلك طاقة إضافية هما كوبا وفنزويلا في عام 2005. وقد حذت بلدان أخرى كثيرة حذوها في اعتماد مصابيح تستهلك طاقة أقل.

6- التبغ

أصبحت بوتان البلد الوحيد في العالم التي تحظر إنتاج وبيع منتجات التبغ في عام 2004. وتتعامل الحكومة مع هذا الحظر على محمل الجد، حيث يواجه كُل من تسول له نفسه بيع التبغ عقوبة بالسجن تتراوح بين ثلاث إلى خمس سنوات.

7- الكاتشب

 

حظرت فرنسا الكاتشب في مقاهي المدارس في عام 2011، ونقلًا عن رئيس الجمعية الوطنية لمديري المطاعم الجماعية “علينا أن نضمن أن يصبح الأطفال على دراية بالوصفات الفرنسية حتى يتمكنوا من تسليمها إلى الجيل التالي”، مما يعني أن الكاتشب يعد تخريب للمطبخ الفرنسي.

8- راكتوبامين

دواء يستخدم للحد من محتوى الدهون الكلي في الحيوان قبل الذبح ومُتاح استخدامه بكثرة في الولايات المُتحدة، ارتبط هذا الدواء بالآثار الضارة مثل شذوذ الكروموسومات وفرط النشاط لدى البشر، مما أدى إلى حظره من 160 بلد في جميع أنحاء العالم على رأسهم روسيا.

9- إعلانات الأطفال

 

مُنعت الإعلانات التلفزيونية الموجهة خصيصًا للأطفال دون سن الثانية عشرة في السويد منذ عام 1991. وأظهرت البحوث أن الأطفال خلال هذه السن لا يستطيعون التمييز بوضوح بين الإعلان والبرمجة العادية حتى هذا العصر.

10- عيد الحب

 

Nasseej ExolTech