أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

10 أشياء نستخدمها يوميا تم اختراعها لأغراض مختلفة!!

اعتدنا التفكير في أن لكل شيء غرض صمم من أجل، ومع ذلك هناك العديد من الأشياء التي نستخدمها كل يوم التي صممت من أجل استخدامها في شيء آخر. دعونا نكتشف تلك الأشياء التي تستخدم في أشياء لم تصمم من أجله.

1. كوكاكولا

قام الطبيب الصيدلي “جون بيمبرتون” باختراع علاج لجروح الجهاز العصبي في الحرب الأهلية الأميركية، ليصل به الأمر لاكتشاف الكوكاكولا.

2. الكاريوكي

لم يستطع عازف الروك الياباني “دايسوكي إينو” الذهاب إلى أحد المقاهي في أحد الأيام؛ فأعطى زملائه شريط تسجيل موسيقي. وفي عام 1971 اخترع آلة تشغيل الموسيقى من دون غناء.

3. جهاز المشي

قام السير “ويليام كوبيت” في عام 1818 باختراع هذا الجهاز لاستخدام قوة عضلات السجناء في طحن الحبوب.

4. الوسائد

كانت الوسائد سمة من سمات الأثرياء التي تستخدم في الحفاظ على الشعر من الحشرات، وليست للراحة واستقامة الرأس مع باقي الجسم كما هو معتاد الآن.

5. الفازلين

في منتصف القرن التاسع عشر؛ تراكمت مادة شمعية في مضخات النفط، فأخذها الكيميائي “روبرت تشيسيبروه” وتعرّف على خصائصها المفيدة مثل استخدامها لتنظيف الجروح وتنظيف السجاد.

6. أكياس الشاي

في عام 1904؛ قام مستورد الشاي “توماس سوليفان” بتطوير أسلوب بيع الشاي في أكياس؛ واتضح بعدها أنها تكون أكثر ملاءمة لشرب الشاي.

 7. ليسترين

اخترع “جوزيف لورانس” هذا المطهر في عام 1879 لتنظيف الأدوات الجراحية. رأى الناس إمكانية استخدامه بأكثر من طريقة مثل: علاج الجروح، وطب الأسنان، وعلاج القشرة والفطريات، وحتى مزيلات العرق.

8. جهاز الميكروويف

كان المهندس “بيرسي سبنسر” يختبر معدات الرادار، ولاحظ أن أفران الميكروويف أذابت قطعة الشوكولاتة في جيبه مما أوحى إليه فكرة اختراع الميكروويف.

9. السلانكي

اخترع المهندس البحري “ريتشارد تي. جيمس” وسيلة لتعليق الأدوات على متن السفن، ولم يكن يعلم أنها قد تستخدم في مجال لعب الأطفال.

10. الحذاء ذو الكعب العالي

صنعت الأحذية ذات الكعب العالي للرجال في القرون الماضية ومساعدتهم في بعض الأنشطة مثل رمي السهام بطريقة أكثر فعالية، وفي أوروبا في القرون الوسطى؛ كان الكعب العالي تمييزًا للطوائف الأرستقراطية.

Nasseej ExolTech