أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

أفضل 10 وصفات كريمات للبشرة مصنوعة من مواد مطبخك

من قال أنه يجدر بكِ ابتياع كريمات البشرة من المتاجر بالضرورة؟ بوسعكِ الآن صناعة هذه الكريمات المنزلية بطريقة طبيعية ومن دون استخدام أي مواد اصطناعية أو حافظة، بل بمواد طبيعية وعضوية تحافظ على سلامة بشرتكِ لا سيما إن كنتِ من صاحبات البشرة الحساسة. ابحثي في محتويات ثلاجتكِ ومطبخكِ وستجدين الكثير مما يمكن استغلاله لصناعة هذه الكريمات الطبيعية ذات النتيجة الفعّالة. إليكِ في ما يلي بعض وصفات الكريمات الطبيعية التي بوسعكِ صناعتها منزلياً.

كريمات طبيعية للبشرة:

كريم الأفوكادو: امزجي مهروس ثمرة أفوكادو مع نصف كوب من لبن الزبادي. احتفظي بالمزيج الناعم في علبة جافة ومغلقة بإحكام وضعي منه ليلياً وستجدين نتيجة ترطيب تفوق توقعاتكِ.

كريم زيت الزيتون: امزجي نصف كوب من زيت الزيتون مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند وملعقة من الشمع وكبسولتين مطحونتين من فيتامين إي. استخدمي هذا المزيج ليلياً، ومن ثم أغلقي العلبة بإحكام وضعيها في الثلاجة.

كريم الغليسرين: يتكوّن هذا الكريم من ملعقتين كبيرتين من ماء الورد مع ملعقة كبيرة من الغليسرين وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من زيت اللوز. امزجي جيداً واحتفظي بالمزيج في علبة محكمة الإغلاق في الثلاجة.

كريمات منزلية للبشرة:

كريم زبدة الكاكاو: امزجي ملعقتين كبيرتين من زبدة الكاكاو مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند. امزجي الخليط جيداً وأغلقي عليه في علبة جافة وضعيها في الثلاجة.

كريم الشاي الأخضر: امزجي ملعقة كبيرة من خلاصة الشاي الأخضر مع ملعقة كبيرة من ماء الورد وملعقة كبيرة من زيت اللوز وملعقة كبيرة من عصارة الصبّار وملعقة كبيرة من الشمع.

كريم الصبّار: امزجي ملعقتين كبيرتين من خلاصة الصبار مع ملعقة كبيرة من زيت اللافندر وملعقة كبيرة من زيت زهرة الربيع. اخلطي جيداً ومن ثم ضعي المزيج في علبة محكمة في الثلاجة.

كريم زبدة الحليب: امزجي ملعقة كبيرة من زبدة الحليب وملعقة كبيرة من ماء الورد وملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من الغليسرين. احفظي المزيج في الثلاجة لمدة ليست طويلة، وسترين نتيجته الفائقة في الترطيب والتغذية.

كريم التفاح: يتكوّن هذا الكريم من مهروس ثمرتين من التفاح مع أربع ملاعق كبيرة من ماء الورد وملعقة كبيرة من زيت الزيتون. احفظي المزيج في علبة جافة محكمة الإغلاق، في الثلاجة.

كريمات للوجه:

كريم اللوز: امزجي مطحون سبع حبات من اللوز مع نصف كوب من اللبن الزبادي وملعقة كبيرة من بودرة خشب الصندل وخمس نقاط من عصير الليمون وقليل من الزعفران المطحون. يعدّ هذا الكريم من أكثرها فعالية في الترطيب وتحديداً لبشرة الوجه.

كريم زيت اللوز: يتكوّن هذا الكريم من ملعقة كبيرة من زيت اللوز وملعقتين كبيرتين من زبدة الكاكاو وملعقة كبيرة من العسل وملعقتين كبيرتين من ماء الورد. امزجي جيداً ومن ثم احتفظي بالمزيج في علبة جافة محكمة الإغلاق، في الثلاجة.

Nasseej ExolTech