أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

أماكن ساحرة حول العالم تستحق الزيارة في الخريف

يشهد فصل الخريف إقبالًا في السنوات الأخيرة، على “زيارات” سياحية واستكشافية عديدة، وقريباً يحل الخريف بغيومه الداكنة ورياحه ورذاذ أمطاره التي لا تتوقف، لكنه لا يخلو من الجمال، الذي يمكن لمسه والتمتع به في هذه الأماكن حول العالم.

1. قلعة هوهنتسولرن – ألمانيا

تبدو قلعة هوهنتسولرن شامخة في الأفق فوق بساط من السحب على ارتفاع 850 متراً فوق مستوى سطح البحر. ما يشاع عنها كونها مسكونة بالأشباح لم يحجب جمال هذه القلعة التي ملكها آل هوهنتسولرن، وهي من أهم العائلات الحاكمة في تاريخ ألمانيا.

2. كيرشفيردر – ألمانيا

يتجلى الخريف بأبهى صوره في هذا الحي الواقع جنوب مدينة هامبورغ الألمانية، ما يجعله مكاناً جميلاً للنزهات للتمتع بجمال الخريف، حيث تبدو المنازل بسقوفها من القش المضغوط المجفف ساحرة في هذا الفصل من السنة.

3. تو هوينتر بونت – ويلز

 

حين يأتي الخريف ويضفي ألوانه على أوراق الشجر، يبدو هذا المنزل الريفي الواقع في شمال ويلز أقرب إلى الحكايات والأساطير، أما اسمه بلغة سكان ويلز ” تو هوينتر بونت” فيعني “على الجانب الآخر من الجسر”. والمقصود هنا جسر اينيغو جونس الذي يربط بين ضفتي نهر كنوي. وشيُد المنزل في القرن الخامس عشر.

4. متنزه هيتاشي – اليابان

 

متنزه هيتاشي في اليابان يختلف عن متنزهات العالم الأخرى، ففي كل شهر تتلألأ مروجه في لون آخر. ففي شهري أبريل ومايو تتفتح فيه نحو 4.5 مليون زهرة “عيون الطفل الزرقاء” محولة إياه إلى اللون الأزرق. لكن في الخريف تحوله ملايين الأزهار إلى لون أحمر قاتم.

5. بحيرة ميش – كندا

تتحول بحيرة ميش الخضراء في متنزه غاتينو بكيبك الكندية إلى اللون الأحمر بعد أن يكسي الخريف برداءه الأشجار المحيطة بها والمنعكسة صورتها في مياهها.

6. قلعة كيلتشرن – اسكتلندا

بُنيت قلعة كيلتشرن في منتصف القرن الخامس عشر وكادت أن تتعرض للغرق أكثر من مرة بسبب ارتفاع منسوب المياه قبل أن يعود إلى مستواه الطبيعي. وللتمتع برؤية أخرى للخريف يُنصح بزيارة القلعة في منطقة أرغيل وبوت الاسكتلندية.

7. الساحل الأحمر – الصين

 

مرة كل عام يتحول هذا الساحل في مدينة بانجين الصينية إلى مكان مذهل، إذ تظهر نباتات السويداء البحرية معلنة عن نهاية الصيف وتغرق الساحل بلونها الأحمر.

8. جبال الكروم في بيدمونت – إيطاليا

في نهاية الصيف تتحول جبال مزارع العنب في بيدمونت الإيطالية إلى لوحة خلابة تزيد شهرة المدينة المعروفة لدى متذوقي النبيذ.

9. شارع هيرنهويزر – ألمانيا

مدينة هانوفر الألمانية تشتهر بالكثير من المعالم السياحية التي تستحق الزيارة، لكن أجملها في فصل الخريف، شارع هيرنهويزر في حديقة جورج.

10. بحيرة الأزهار الخمس – الصين

يُعرف عن بحيرة الأزهار الخمس في محمية جيوتشايغو الطبيعية في الصين مياهها الصافية كالكريستال، انعكاس الأشجار المحيطة بها بلونها الخريفي يجعلها مكانا يستحق الزيارة، فليس من الخطأ زيارة الجمال ولو كان في الصين!

Nasseej ExolTech