أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بالصور.. اليكم أجمل المنزهات الأوروبية

إذا كانت العائلة تخطط لزيارة أحد بلدان الاتحاد الأوروبي، فمن الجميل أن يفاجئ الوالدان أبناءهما ببطاقة حجز يوم كامل في أحد أجمل المتنزّهات الترفيهية، حيث يطلق الأبناء، سواء أكانوا أطفالًا أم مراهقين العنان لمخيلتهم وتحدياتهم، وقد يشاركهم الآباء فيها، فتحمل العائلة بجميع أفرادها ذكريات جميلة مشحونة بالضحك والمغامرات الطريفة. وهذه متنزّهات أوروبية مفضلة عند جميع أفراد الأسرة.

1. متنزّه بورتا أفنتورا في تاراغونا في إسبانيا

على بعد ساعة واحدة من برشلونة، وبمحاذاة الشواطئ الزرقاء حيث قمّة الاسترخاء، تقع أكبر مدينة ملاهٍ في إسبانيا “بورتا أفنتورا” التي توفّر المتعة لجميع أفراد الأسرة. يقع المتنزّه على ساحل كوستا دورادا في إسبانيا وهو يضم الكثير من الفنادق. يزوره أكثر من 3 ملايين زائر سنويًا، ومن السهل أن تعرفي لماذا. فهنا سوف يجد كل أفراد العائلة مغامراتهم، من ركوب الخيل على الرمال اللؤلؤية، إلى الألعاب المائية، وكل ما يمكن أن يعني الترفيه العائلي.

2. متنزّه فوتوروسكوب – بواتييه- بواتو شارنت في فرنسا

 

يقع متنزّه دو فوتوروسكوب في مقاطعة فيين شمالي باريس، وهو المتنزّه الأكثر إثارة للدهشة، ويزجّ زائريه في جو من المرح. إذ يضم وسائل الترفيه التكنولوجية الأكثر ابتكارًا، مما يجعل الأطفال والكبار يدخلون في عوالم المستقبل عبر الوسائط السمعية والبصرية الرباعية الأبعاد خلال النهار، فيما العرض المسائي “سيرك دو سولاي” Cirque du Soleil الذي يقدّم عرض La Forge aux Etoiles عبارة عن مسرح أبجدي- رقمي حيث تظهر صور للبحيرة في محيط مظلم تنبثق منه الأضواء والأصوات بشكل رائع، ما يجعل إجازة الأطفال والكبار مشحونة بكل أنواع الدهشة.

3. إفتيلينغ في هولندا وعوالم قصص الأطفال

إذا قررت تمضية إجازة العيد في هولندا، فهناك الكثير مما ينتظرك وأبناءك لتدخلوا مغامرات قصص أدب الأطفال بكل تفاصيلها. ففي قرية كاتشيوفيل في مقاطعة برابانت جنوبي هولندا، ينتظركم عالم الخيال بحكاياته الطفولية متجسدة في متنزّه إفتيلينغ المرمي وسط الطبيعة حاضنًا كل سحر الحكايات عبر الرولر كوستر تمر بسرعة في غابة ضخمة تذهب بزائريها بعيدًا إلى عوالم من الافتراض الرائع حيث يلتقون وحيد القرن وحيوانات الغابة الخيالية تأتي إلى الحياة ليتحول الراشدون إلى أطفال ليوم واحد.

4. ديزني- لاند في باريس في فرنسا

الإجازة في باريس غالبًا ما تكون على لائحة مدن الإجازات، ولا سيّما أن العاصمة الفرنسية تستقبل الصيف بكثير من المرح، فالكل يخرج إلى الحدائق العامة، ويستمتع بالشمس، أو يجول بين متاحفها ومعالمها الأثرية، أو يصعد إلى برجها “إيفل” للاستمتاع بمشهد بانورامي لعاصمة الأنوار. وفي العقود الأخيرة، ارتبط اسم باريس في أذهان الأطفال واليافعين بمدينة ديزي-لاند أو يورو ديزني، لتصبح حلمًا عند الكثيرين. لذا فإن تمضية يوم بنهاره وليله في ديزني- لاند الباريسية سوف يكون مفاجأة عظيمة للأبناء.

فالمبيت وسط عالم الخيال في فندق The Disneyland Hotel، الموجود عند مدخل متنزّه ديزني، سوف يدخل الأبناء في عوالم قصص الخيال التي يشاهدونها على الشاشة، فكيف إذا كانوا في قلب الحدث ويبدأون يومهم بتناول وجبة فطور في أحد المقاهي التي يضمها المتنزّه، ثم يتدرّجون في خوض المغامرات! وغالبًا، يحب الأبناء المغامرات التي ترفع منسوب الأدرينالين، وبحسب موقع ديزني- لاند، فإن النشاطات الخمسة الأولى في يورو ديزني هي، It’s Small World وSpace Mountain Mission 2 وBig Thunder Mountain وPirates of the Caribbean، وBuzz Lightyear Laser Blast.

5. متنزّه يوروبا في ألمانيا

“يوروبا بارك” هو أكبر متنزه في ألمانيا، والمتنزّه الثاني الأكثر شعبية في أوروبا، بعد يورو ديزني في باريس. يقع “يوروبا بارك” في روست، جنوب غربي ألمانيا بالقرب من الغابة السوداء، بين فرايبورغ وستراسبورغ الفرنسية. يضم المتنزّه 16 رولر كوستر، لذا يعتبر متنزّه “يوروبا” موطن الرولر كوستر الدوّارة، أقدمها ألبينكسريس إنزيان، وهي سفينة تعمل على الطاقة وتخترق بسرعة كبيرة منجم الماس، فيما أحدثها “با آ-آ إكسبرس”، السفينة الدوّارة الصغيرة. ينقسم المتنزّه إلى خمس عشرة منطقة مختلفة، تحمل أسماء الدول الأوروبية الرئيسة. ومتنزّه يوروبا الموقع الذي يُقام فيه مهرجان الرقص الأوروبي.

6. ليغولاند في الدانمارك… هنا خرجت اللعبة إلى عالم الأطفال

إذا كان أطفالك من مشجعي ليغو، فإن متنزّه ليغولاند في الدانمارك سوف يدخلهم في ذروة السعادة. يقع المتنزّه في بيلوند في شبه جزيرة جوتلاند التابعة للدنمارك، وبيلوند هي موطن الليغو، فمن هذه المدينة ظهرت لعبة الليغو من الخشب عام 1974 لتصبح اللعبة الأكثر شعبية بين الأطفال حول العالم. يقع المتنزه على مقربة من أوّل مصنع ليغو في الدانمارك.

Nasseej ExolTech